كيف تحمي نفسك من الشخصيات السلبية



كثيراً ما نقابل خلال حياتنا اليومية أشخاصاً سلبيين، معظم حديثهم يدور حول النقد اللاذع لتصرفات الآخرين ودائماً ما يكونوا غير راضين وأصواتهم عالية، وهو ما يؤثر علينا بالسلب أيضاً، ولتجنب هذا التأثير علينا أن نضع هذه النصائح في الاعتبار.



1- تجنب أخذ الحديث على نحو شخصي عندما يبدأ الأشخاص السلبيون بالتحدث عن طريقة معينة في التعامل مع الأمور أو في مواقف مشابهة، لأنك إذا فعلت ذلك فلن تسلم من المواقف الكثيرة التي سيقومون بسردها، يكفيك الهدوء ورسم الابتسامة والتأكد من داخلك أنهم يتحدثون عن أنفسهم بطريقة غير مباشرة.

2- اعلم جيداً أن المشكلات اليومية هي ما تجعل الإنسان يتحول إلى الشخص صاحب الطاقة السلبية التي يطلقها من خلال الغضب والصوت العالي والنقد اللاذع، وكل هذا لا يكون حقيقياً، لذلك التمس لهم العذر.

3- كن الشخص الإيجابي عندماتتورط في الانخراط معهم، فقم بمحاولةلمعرفة المشكلات التي يواجهونها وحاول القيام بحلها، ولا بأس من أن تدعوهم لبعض الطعام، لتكون مثالاً جيداً للفعل الإيجابي وقد تكون بذلك قدوة لك.

4- في كل الأحوال حدد الأشخاص السلبيين من ضمن الأشخاص الذين تعرفهم من أقاربك وأصدقائك وتجنب كثرة التعامل معهم، ولتتفرغ للأشخاص السلبيين الذين قد تقابلهم خلال تعاملاتك اليومية المتعددة.