صدق أو لا تصدق :  منحوتات مدهشة من الأحجار للفنان مايكل غراب

هل تصدق بأن هذه المنحوتات أو الأشكال الحجرية تم تكديسها فوف بعضها البعض حقيقية، أم أن هناك خدعة و حيلة في الأمر ؟ و هل يمكن للإنسان فعل ذلك، و ما السر ؟

نعم جميع ما تراه و ستراه من أشكال حجرية حقيقي و لا يحتوي على أية خدع بصرية أو حيل… في الحقيقة هذه المنحوتات و الأشكال الحجرية تعتبر فن من الفنون الحديثة و الذي يطلق عليه بفن موازنة الصخور أو الحجارة أو Rock balancing و هو فن ظهر قبل 10 سنوات تقريباً و قد برع فيه العديد من الفنانين .. و سنعرض عليكم اليوم مجموعة من أعمال إحدى هؤلاء الفنانين و هو الفنان مايكل غراب :

ان كنت لم تصدق بعد بأن هذه المنحوتات حقيقية فلا بأس .. سنوضح لك ذلك. عند مشاهدتك للصور أول شيء يخطر في بالك هو كيف قام بهذا العمل من دون أن تقع الصخور أليس كذلك؟ لتتقن هذا الفن يجب أن تتحلى ببعض الصفات المهمة و هي أيضاً تمثل سر هذا الفن و أولها : التحلي بالصبر و الهدوء فما ستقوم به يحتاج العديد من الساعات المتوصلة في البعض من الأحيان و خاصة ان كنت تنوي عمل مجموعة من المنحوتات و يحتاج بالطبع الهدوء .. فالعمل لن ينجح من أول مرة . أما عن ثانيها فهوالمعرفة.

بمعرفة وزن و حجم الصخرة أو الحجر و الأهم معرفة نقطة توازن الصخرة، فلكل صخرة نقطة توازن و مركز ثقل، و من المهم أيضاً إختيار الصخرة المناسبة لتتحمل ثقل الصخرة التي فوقها.

 أترككم مع باقي المنحوتات :

شاهد كيف يقوم مايكل بصنع منحوتاته :

منحوتات مدهشة من الأحجار للفنان مايكل غراب