لماذا يفشل الاذكياء فى الحب؟ تعرف على الاسباب 








كثيرا ما نجد رجل متعدد القدرات والمواهب وخبير فى تجاوز العقبات وحل كافة المشكلات ولديه العديد من القدرات الذهنية العالية التى تجعله ذو نظرة ثاقبة سليمة, ولكنة للأسف عزيزى القارئ لا يحظى بأنجذاب النساء, فيظل الرجل يشكو ويتألم فى داخله على هذه النتيجة المؤسفة التى يجدها من بنات حواء, متسائلا لماذا لا تفضلنى حواء برغم اننى اكثر كفاءة وذكاء؟

 سؤال يتبادر عزيزى الرجل دائما بين الرجال الأذكياء الذين يمتلكون قدرات ذهنية عالية تجعلهم مميزون عن الأخرون,لذا نجيب اليوم عزيزى الرجل ولنتعرف على اسرار فشل الرجل الذكى فى علاقاته العاطفية , ولكن فى البداية نهمس بأذنك عزيزى الرجل ببعض الهمسات علك تفهم ما تشعر به بنات حواء .


همسات للرجل الذكى : 

 

 عزيزى الرجل لابد ان تدرك انك لست وحدك من يعانى من بنات حواء فاغلب الرجال ليست لديهم القدرة على فهم حواء , ماذا تحب وماذا تريد ولكنك قد تعانى بصورة اكبر عندما تفشل فى فهمها والتواصل معها بينما تفضل من هم اقل منك ذكاءا, لذا اليك الحقيقة عزيزى الرجل فقد تعودنا سويا على كشف اسرار عالمك من اجل الأستفادة وليس من اجل التهكم والسخرية حتى وان كانت الحقيقة قاسية, فاليك الأسرار التى تجعل حواء تهرب من الرجل الذكى .

 

1- لابد ان تدرك عزيزى الرجل ان هناك حقيقة علمية تؤكد ان الرجل الذكى يستخدم النصف الأيسر من دماغه وهذا النصف هو النصف المسؤل عن حل المشكلات والقضايا الذهنية  المتعلقة بالنظريات والمسائل الحسابية , اما الجانب الأيمن هو جانب الأبداع والتأمل والروحانيات والذى يتعلق بتعاملات الرجل مع من حوله , مما يفسر لنا نجاح الرجل ذو الشخصية الرومانسية الحالمة الذى يعمل عملا ابداعيا كالغناء والموسيقى والشعر  فى علاقاته العاطفية بينما يفشل الرجل الذى يعمل بالمهن  العملية مثل صناعة السيارات  مثلا فهم اقل الرجال نجاحا فى علاقاتهم العاطفية واقلهم قدرة على جذب النساء.

 

2- لابد ان تعلم عزيزى الرجل ان ذكاؤك هو عدوك الأول اللدود وذلك بالطبع فيما يتعلق بعالم المشاعر والأحاسيس والعلاقات العاطفية, فذكاؤك الشديد يجعلك مغرور متكبر محبا لشخصيتك وقدراتك,فالرجل الذكى يرى دائما انه على حق ولو اتضح له غير ذلك يبرر ذلك بأن هناك خطأ فى الطرف الأخر, لذا قد نجد الرجل الذكى  يخطئ فى تقدير وفهم المرأة وقد لا يعترفون بأخطائهم  .

3- الرجل الذكى يفتقد غالبا لى المهارات الأدبية (الذكاء الاجتماعي) ، وقد يعتبر مثل هذه المهارات مضيعة للوقت أو أنها مهارات الحالمين "الغير واقعيين" والعامة وليست للصفوة من أمثاله

 

4- الرجل الذكى عزيزى القارئ يرى ان 1+ 1= 2 فهو دائما يبحث عن حلول عملية ذات طابع علمى , لذا نجده لا يجيد فن التعامل مع المشاعر والأحاسيس كما يتعامل مع المشاكل والحلول .

 

5- الرجل الذكى  لا يقبل فكرة التعلم ممن هم أقل منه ذكاءا ، ولا يستسيغ الاعتراف بتفوق الأشخاص "العاديين" عليه في جانب من جوانب الحياة ، فهو يوصد الأبواب أمام أى فكرة قد تأتى من شخص "عادي" أقل ذكاءا، وبالتالي يفوت على نفسه فرصة الاستفادة من خبرات الآخرين, وبالتالى قد لا ينصت للمرأة ولا يؤمن برأيها على اعتبار انها اقل ذكاءا منه.

 

6- الرجل الذكى يعتقد أن أفضل طريق لجذب النساء هو "المنطق العقلاني" ، لذا قد نجد الرجل الذكى المعجب بامرأة يحاول يخطب ودها بالوسائل المنطقية مثل شراء الهدايا وكروت الأتصالات ودعوتها على عشاء فى فندق فخم, وسؤالها عن مدى استمتاعها بصحبته وغير ذلك من الأسئلة التى تنم عن ضعف الشخصية وعدم الثقة بالنفس.

 

7- الرجل الذكى يشعر بصراع بين صفاته الشخصية المنبهر بها وصفات منافسيه اللذين يحظون بأهتمام حواء, فيجد الرجل الذكى نفسه بموقف حرج لا يعرف كيف يتخلص منه فهو اما ان يتعامل من خلال صفاته او من خلال تقليد منافسيه,فتظهر شخصيته باهته بدون ملامح لحواء مما يجعلها تفضل شخصية الرجل الأقل ذكاءا الذى يعرف من هو وكيف يتعامل مع الأخرين .

والأن عزيزى الرجل بعد ان قدمنا لك  اسرار فشل الرجل الذكى فى العلاقات العاطفية , اعتقد انه ليس بالأمر العيب بل هو مطلوب للغاية شأنه فى ذلك شـأن جميع الملكات والمهارات الأنسانية المختلفة فالتوازن عزيزى الرجل مطلوب فى كل شيئ, لذا لابد ان تحرص على ايجاد سبل للتوفيق بين العقل والعاطفة لتحظى بأنجذاب حواء, والأن 

 

دعني أسألك بشكل شخصي عزيزى الرجل أيهما تفضل  أن تكون على "حق" وتحصل على "لا شيء"؟ أم تفضل الاعتراف بإمكانية أن تكون مخطأ وتفتح ذهنك لاكتساب معارف ومهارات جديدة لم يهتدي إليها صوابك من قبل مقابل أن تحصل على النتائج التى تريدها ؟