كيف تجعلين زوجك يقدم لك الدعم العاطفي طوال الوقت؟

 







تشير الدراسات الى أن المساندة الزوجية هي مؤشر كبير للسعادة عند النساء، وهذا باعتراف الجميع. وقد قامت هذه الدراسة بتقييم الحالة المزاجية للنساء المشتركات في هذه الدراسة، وفقاً لمدى الدعم العاطفي المقدم اليهن من الأزواج. وثبت بالفعل ان النساء اللاتي حصلن على الدعم العاطفي أظهرن سعادة أكبر من غيرهن! وليس بالضرورة أن يكون زوجك من الشخصيات الرومانسية لتحظين بالدعم العاطفي منه، فلحسن الحظ هناك بعض الأشياء التي يمكن فعلها للحصول على هذا الدعم العاطفي من زوجك. واليك هذه النصائح.

العطاء عامل أساسي للحصول على الدعم العاطفي

إذا كنت لا تشعرين بالحصول على الدعم العاطفي الكافي من زوجك، فقد يرجع ذلك الى قصور في عطائك ومساندتك العاطفية لشريك حياتك وبالتالي تتلقين هذه المعاملة العاطفية الجافة كمقابل. وإذا ظل الحال هكذا، أنت تنظرين عطاء زوجك لمنحه المساندة العاطفية، وبالمقابل ينتظر زوجك منك العطاء لمنحك الدعم اللازم وتستمر هذه الدوامة مما يعقد الأمور ويشعر كلا الزوجين بالحرمان العاطفي. لذلك، ابدئي بنفسك وامنحي زوجك الدعم العاطفي اللازم لكسر هذه الدائرة.

كوني واضحة وصريحة وعبري عن رغباتك

تتوقع المرأة دوماً من زوجها ان يقرأ ما يدور برأسها من رغبات او مطالب وبالتالي تنتظر منه الاستجابة لهذه المطالب دون حتى ان تقولها بصوت مسموع. وتكون الصدمة حينما تجد أن زوجها ليس معها على نفس الموجة وأنه لم ينفذ أي من رغباتها! لماذا؟ لأنه بكل بساطة عقل الرجل واحاسيسه تختلف اختلاف تام عن المرأة، فتركيبة دماغ الرجل لا تتميز بقراءة ما بين السطور ممثل المرأة، الرجل يريد كلام واضح ومحدد. لذلك إذا رغبت في الحصول على نزهة، غداء بالخارج أو غيرها اطلبي ذلك من زوجك مباشرة ولا تنتظري منه ان يستشعر هو رغباتك دون أن تطلبيها.

كوني منفتحة الآفاق

لمجرد أن زوجك لا يظهر لك نوع الدعم العاطفي الذي تبحثين عنه، لا يعني ذلك أنه لا يهتم بل يعني هذا فقط أن لديه طرق مختلفة لإظهار هذا الدعم، فكل شخص يتحدث لغة مختلفة من لغات الحب. ابحثي عن الطريقة التي يعبر بها زوجك عن حبه ودعمه العاطفي لك وتكيفي مع هذه الطريقة بل وحاولي اظهار تقديرك بتعبيره عن حبه ودعمه.

أحبي نفسك ودلليها

حب الذات قليلا يقطع شوطا طويلا لحل مشكلة الحرمان من الدعم العاطفي. توقفي عن الاعتماد على شريك حياتك لإسعادك طوال الوقت ولا تجعلي حياتك كلها متوقفة على ما سوف يقدمه زوجك، فهذا يمثل ضغط كبير على الرجل وكثيراً ما يدفعه للهروب. اخلقي لنفسك حياة اجتماعية ونجاح في عملك وعلاقات أسرية وصداقات ناجحة لملأ فراغك العاطفي بمحبة كل من حولك وتقديرهم لك