مقتطفات من كتاب الحب بذكاء للدكتور فيل ماكجرو









مقتطفات من كتاب الحب بذكاء للدكتور فيل ماكجرو

جاء فيه :

لن تحصلي ابداً على أي شئ تريدينه في حياتك إلا إذا اعتقدتِ وآمنتِ انه من حقك.

-
إذا اعتقدتِ انك بضاعة مهملة سيصدق الجميع ذلك ويعاملك على أساس وجهة نظرك إزاء ذاتك . وهذا ينطبق على الرجال بكل تأكيد.

-
إذا أردت الاستحواذ على زوجك فعليكِ أن تقعي في حب نفسك اولاً.

-
اجعلي تحسين علاقتك بزوجك من أولوياتك مهما كانت قائمة مهماتك في الحياة, ومهما كان تفكير من حولك , في الواقع أراء الآخرين لايجب أن تلعب دوراً في عملك لتحسين العلاقة وإذا رفض زوجك المشاركه فلابأس قومي بذلك وحدك, فالفرصة كبيرة في انه سيتعاون معك لاحقاً ( اكرر العلاقة تحتاج لبطل لإنقاذها ).

-
ينبغي أن تكوني في مركز القوة في علاقآتك لتكوني أنتِ من يسعى الرجل وراءها وليس أنتِ من يسعى وراء الرجل. كوني على ثقة فهذا مايجب أن تفعليه وتؤمني به.

-
لاتقومي بقياس نفسك ومقارنتها بمعايير معتادة و تقليديه للجاذبية والقبول لدى الآخر.

-
إذا كنتِ مجرد فتاة توافق الرجل على كل شئ يقوله فلن يكون هناك لهفة ولوعة وقلق وحرارة وتفاعل الحب في أي علاقة عاطفية انه شئ ممل للغاية حيث ستكونين متوقــَّـعـَـه جدا من جانب الرجل ولن تمثلي له أي تحد يسعى وراءه وبالتالي ستكونين كقطعة أثاث للزينه وبلا اهمية وزائده عن حاجته.

-
لاتوجد طريقة اسرع للفشل من أن تضحي بشخصيتك من اجل تحقيق النجاح أو نيل اعجاب الطرف الآخر أو إنجاح العلاقه.

-
الخوف والضعف واليأس لااعرف رجلاً يحب هذه الصفات !

- 7% فقط من التواصل مع الغير يتم بطريقة لفظية أما النسبة الباقية, 93% تعبر بشكل صارخ عن مشاعرك الحقيقية بشكل غير لفظي هذا يتضح في نبرة صوتك وعباراتك وتعبير وجهك وحركات عضلات وجهك ولغة الجسد وما إلى ذلك , صدقيني هذه الأمور ليست خفية كما تظنين.

-
هناك قول مأثور في علم النفس يقول: " مااخشاه من صنع خيالي". يقدر بعض الخبراء أن 80% من خياراتنا في الحياة تأتي بدافع الخوفالخوف يؤثر على الإدراك والسلوك وردود الفعل.

-
إذا كنت تعرفين شخصيتك جيداً فأنتِ لست بحاجة إلى تأكيد أو تعزيز لشخصيتك أو تنخفض روحك المعنوية إزاء شخصيتك تأثيرا بما يفعله الطرف الآخر.

-
اول واخطر اخطائك : أن تستخدمي سلوكك وتفكيرك الشخصي لقياس سلوك وتفكير الرجل إذ انك لايمكنك استخدام خبراتك وطريقة تفكيرك الانثويه لفهم الرجال.

-
لايفهم النساء أن الرجال لايتذكرون بعض الأمور طوال الوقت وأنهم لايقصدون جرح مشاعرك.إذا استخدمت الحساسية الانثوية كمعيار لقياس الرجال واتخذت أي سلوك بمحمل شخصي واعتبرته انتهاكا لحقوقك وكرامتك فستصابين بالإحباط دائما لدرجة انك لن تحققي أي تواصل مع شريكك.

-
الرجال مثل النساء يرغبون في الحصول على القبول والتعزيز وأن يشعروا بأنهم جذابون ومرغوبون من الطرف الآخر وأنهم مثيرون وممتعون.

-
الرجال لايحبون الاعتراف باحتياجاتهم ويشعرون بالأمان لذلك ولن يفصحوا عن احتياجاتهم إلا إذا تأكدوا من أن المرأة لن تطلق عليهم أي احكام مسبقة بسبب صراحتهم.

-
يحتاج الرجل للشعور أن المرأة تحتاج إليه وخاصة لقدرته على حل المشكلات .

-
يتصف معظم الرجال باحادية التفكير إذ أن تركيزهم ينصب على شئ واحد في كل مره في شتى جوانب الحياة .فإذا حدث في أي وقت واصبحت رابع أو خامس اولوياته فلا تشعري بالإحباط أو انه قد قل قدرك لأنه سيكون مشغولاً بشئ ما نظراً لطبيعته الخاصه في التفكير.

-
من أقدم قناعاتي أننا من يعلم الناس كيف يعاملوننا, أعرفُ انكِ سمعتِ هذه المقولة إن الرجال لايتغيرون , لكنها هراءالرجال يتغيرون مثل باقي البشر , لكن التغيير ليس سهلا بل يستلزم مجهوداً ووقتاً .

-
لاتستخدمي المعلومات التي تعرفينها من الرجل عن نفسه ضده في الشجار لأنه ذلك سيحدث شرخا في العلاقة وجرح لايندمل