عشرة أسرار عن عقل الرجل












كيف يفكر الرجل وكيف تفكر المرأة؟ لا شك أن هناك فرق ولو كان طفيفاً بين سيكولوجية الرجل وسيكولوجية المرأة، على الأقل من حيث التفكير. وفيما يلي عشرة أسرار عن عقل الرجل وكيف يعمل:

- لا يتذكر الرجل ماذا ارتديتي في اللقاء الأول بينكما: يقال أن المرأة لا تتذكر ليلة زفافها فحسب، وإنما تتذكر أيضاً أو لقاء جمعها بشريك حياتها وماذا كان يرتدي أيضاً وكيف بدا شكله، وربما تتذكر نوع العطر الذي استخدمه. في المقابل، يعتقد ان الرجل لا يكترث لهذه التفاصيل.

- لا يصغي الرجال بالطريقة ذاتها التي تصغي فيها النساء: تقول الدراسات أن المرأة تستخدم كلا الجانبين من دماغها للإصغاء، بينما لا يستخدم الرجل سى الجانب الأيسر المتعلق باللغة. ولا يعني ذلك بالضرورة أن المرأة تصغي بشكل أفضل منالرجل، لكن ما يهم أن الطريقة تختلف بين الجنسين.

- الرجال ليسوا متعاطفين كالنساء: بشكل عام، لا يتعاطف الرجال مع الآخرين كما تفعل النساء.

- لا يستطيع الرجال تجنب النظر إلى امرأة أخرى: لعل معظم إن لم تكن جميع النساء تتفق مع هذه النقطة. فمهما كانت ظروف الرجل، هناك فرصة كبيرة لتلفت انتباهه امرأة أخرى تمر بجواره او يشاهدها عبر التلفاز.

- لا يفكر الرجال بالجنس طوال الوقت: دائماً ما يتم اتهام الرجال بعشق الجنس وممارسته ذهنياً طوال الوقت وأنه كل ما يريدونه من المرأة. لكن هذا ليس صحيحاً، فالرجال لديهم مشاعر وإن لم تكن بقوة مشاهر المرأة.

- الرجال يحبون الرياضة: لكن تذكروا أن الرياضة لم تعد حكراً على الرجال، وغنما نجح الجنس اللطيف باجتياحها مبكراً.

- الرجال يتحملون الألم أكثر من النساء: وهذا أمر تؤكده الدراسات والإحصائيات.

- للرجال مشاعر أيضاً، لكن لا تتوقعوا منهم البكاء: قد تكون مشاعر الرجل بقوة مشاعر المرأة، لكن الفرق ان الرجال لا يظهرون مشاعرهم كما تفعل النساء ولا يعبرون عنها بنفس القوة.

- الرجال يحبون التسوق أيضاً: ليست النساء وحدهم اللواتي يحببن التسوق وإنما الرجال أيضاً رغم أن المرأة دائماً متهمة بولعها بالتسوق.

- الرجال ثرثارون كالنساء: وجد الباحثون أن الرجال يتحدثون بنفس القدر الذي تتحدث به النساء وليس كما كان يعتقد. فالصورة النمطية عن النساء أنهن ثرثارات بينما الرجال أقل ميلاً للثرثرة.