أرخص 5 كمبيوترات محمولة في 2013

Large

هل تبحث عن لابتوب عملي في مشاهدة الأفلام والإنترنت، ويعطيك أداء مقبولاً مع الألعاب، والأهم من هذا سعره منخفض؟ طلبك في هذه القائمة التي أعدها موقع itproportal:

 


Large
1

HP Pavilion DM1Z

لابتوب صغير الحجم ولكنه يمتاز بالأداء الثابت وعرض الصور والفيديوهات بدرجة وضوح عالي، فضلاً عن أنه مصنوع بالكامل من البلاستيك مما يجعل وزنه خفيفاً، يستخدم الجهاز بطاقة رسومات من نوع Radeon HD 4225 ويتضمن العديد من المنافذ الهامة مثل USB 3.0 وHDMI، أما سعره فهو 449 دولاراً (1800 ريال سعودي).
Large
2

Acer Aspire Timeline Ultra M5

جهاز ألترا بوك صغير الحجم متعدد المهام، يمتلك لوحة مفاتيح مسطحة وشاشة بحجم 14 بوصة مما يجعله ملائماً جداً لمحبي ألعاب الفيديو، سرعة المعالج المركزي 2.6 غيغا هيرتز، أما بطاقة الرسومات فهي من نوع NVIDIA GeForce GT640M ويأتي الجهاز مع مساحة تخزين داخلية كبيرة تصل إلى 500 غيغا بايت، أما السعر فهو 680 دولاراً (2500 ريال سعودي).
Large
3

Toshiba Satellite U845T

جهاز توشيبا العبقري الذي يمكن استخدامه كحاسوب لوحي أو لابتوب أو كمبيوتر مكتبي، إنه جهاز متعدد الوظائف يصلح لكافة الأعمال المكتبية ويعمل بنظام التشغيل ويندوز، يصل وزن الجهاز إلى 1.5 كغم تقريباً، ويمتلك ذاكرة عشوائية بحجم 6 غيغابايت ومعالج مركزي من الجيل الثالث من نوع i5 ومساحة تخزين 500 غيغا بايت.
Large
4

Acer C7 Chromebook

واحداً من أرخص الأجهزة المحمولة في الأسواق، يمتلك شاشة صغيرة بحجم 12 بوصة، كما يتضمن بطاقة رسومات رئيسية ومعالج مركزي سريع الاستجابة للأوامر، مخصص في الأساس للأعمال اليومية مثل مشاهدة الأفلام والاستماع إلى الموسيقى وتصفح الإنترنت، أما ذاكرته العشوائية فتصل إلى 2 غيغابايت، ومساحة تخزين داخلية بحجم 320 غيغابايت، كل هذا مقابل 200 دولار فقط (750 ريالاً سعودياً).
Large
5

Samsung Chromebook Series 3

قد يكون هذا الجهاز لا يمتلك الكثير من قطع الهاردوير الحديثة، ولكنه الأفضل في الأسواق من حيث لوحة المفاتيح وشاشة اللمس وقدرة البطارية على العمل لفترات طويلة بدون الحاجة لإعادة شحنها، يتضمن الجهاز معالجاً مركزياً قديماً نوعاً ما من نوع Exynos 5250 وذاكرة عشوائية بحجم 2 غيغابايت، ولكنه مناسب جداً للأعمال الخفيفة والمكتبية ولا ينصح به لمستخدمي برامج التصميم المتنوعة والتي تتطلب إمكانيات أكثر قوة وثباتاً.