بعض من أفضل الطرق للتعامل مع الشخص الأنانى











 هنا بعض من أفضل الطرق للتعامل مع الشخص الأنانى:ــ

1. لنفهم أن الأنانية ليست بهذا السوء:ــ

 الأنانى شخص يبحث عن مصلحتة و رفاهيتة. بالتأكيد ، الشخص الأنانى يتجاوز الحد و يتجاهل رفاهية الآخرين ، ولكن الأهتمام بمصلحتك الشخصيه ، والبحث عن الاحتياجات الخاصة بك في  الواقع تعتبر شيء ناضج لكن المبالغه هى المرفوضه. حاول أن تفهم دوافع الشخص الأنانى و تعامل معه على هذا الأساس.

 2. فهم ما يريد الشخص الأناني:ــ

 الطريقة الوحيدة التي يمكنك الحصول على شيء من شخص أناني هى إعطائه شيئا ذا قيمة له. من أجل القيام بذلك ، تحتاج إلى فهم الاحتياجات المحددة لذلك الشخص. لذلك ، خذ بعض الوقت للتعرف عليه ، و ما هى  الأشياء ذات القيمه له وما الذى يرغب الحصول عليه ليرضى ذاته.

3.  بين له العائد له :ــ 

الأنانى يسأل نفسه دائما"ما في ذلك بالنسبة لي؟" من أجل أن يتعاون معك ، من الضروري أن تظهر له ما الذى سيناله فى ما تقدمه. انها ليست حول ما ستستفيده عند التعامل مع مثل هذا الشخص ، انه فقط حول ما سيحصل هو عليه.  ضع ذلك في اعتبارك عندما تحاول اقناعه بشىء.

4. أوفى بالوعود التى تتعهد له بها :ــ 

إذا وعدت شخص أناني بفائدة معينة ليفعل شيئا و لا تفي بالوعد ، فإنك سرعان ما تفقد ثقته. وبمجرد أن تفقد ثقة الشخص الأنانى ، فإنه من الصعب الفوز بها مرة أخرى. إذا وعدته بفائده ما مقابل عمل شىء تمسك بالوعد ولا تخذله. والخبر السار هو ان الأنانى غالبا ما يكون لديه الكثير من القيم ليقدمها لك. تعرف على كيفيه التعامل مع الشخص الأنانى وكيفية الضغط على الأزرار الصحيحة ، ويمكنك الحصول على الكثير من القيمة من العمل أو التفاعل معه.

5. إمتلك كثير من الصبر :ــ

إذا كان هذا الشخص مضطرب أفضل طريقة للتعامل مع هذه الأنانية هو محاولة إخراجه من الإطار السلبي للعقل. على سبيل المثال ، يمكنك أن تساله لماذا تصرف بهذه الطريقه المحرجه مع فلان؟ يمكنك الإشارة إلى أن لا أحد كامل ، قد يمكنك أن تشعره إنك فى صفه و لكنك فقط تريد أن تعرف السبب. ستشجعه على الانفتاح فيشرح لك ما هو السبب وراء تصرفه بهذه الطريقة حتى تتمكن من فهمه بشكل أفضل. أفضل طريقة هي أن تكون صبورا لأقصى حد معه حتى يثق فيك و يتكلم.

6. وضع الحدود :ــ

سيكون من الأسهل أن تعطي بعض التوجيهات قبل أن تضع حدود بينك و بينه، ولكن قد يكون عليك رسم خط فاصل إذا كانت العلاقة ضارة لك. قد يكون وضع الحدود هو الخيار الوحيد إذا كان يتحتم عليك أن تبقى تتعامل مع هذا الشخص.  يمكنك إما بناء العلاقات من خلال التحدث و التفاهم او عليك وضع الحدود في حالة صعوبه التفاهم مع الشخص الأنانى.