كيف تتخلص من الأشخاص السلبيين في حياتك



من خلال هذه التدوينة السريعة سوف تتعلم كيفية ابعاد الأشخاص السلبيين من حياتك، هناك اشخاص سلبيين في كل مكان من حولك وهمهم هو جعلك سلبي مثلهم وقتل عزيمتك وتفائلك في حياتك، وهذه النصائح سوف تساعدك على ازالتهم من حياتك وابعاد السلبية عنك.

1- الاشخاص السلبيين ليسوا مناسبين ليكونوا من حولك، فهم أناس غير صحيين، وأول خطوة للتخلص منهم هي حذف ارقامهم من جوالك، حذفهم من حساب على الفيسبوك او تويتر فهم دائما ينشرون اشياء تافهة او سلبية تضرك ولا تفيدك.

2- كن صريح مع أي شخص سلبي في حياتك، قل له: أنا لا أقبل سلبيتك في حياتي، وأنا لن أرافقك بعد الاَن ان لم تتخلص من سلبيتك !

3- الاشخاص السلبيين عادة تكون عندهم مشاكل ذاتية، مثل ضعف الثقة بالنفس او احترامهم لذواتهم، في حالة ان كان ذلك الشخص عزيز عليك ولا تريد ان تفقده حاول ان تساله لماذا هو سلبي ؟ وحاول مساعدته على التخلص من سلبيته، انصحه مثلا بقراءة كتب او الاستماع الى اشرطة تتحدث عن كيفية التخلص من السلبية وتعلم الايجابية.

4- اعرف انك لن تستطيع التخلص من السلبية في الخارج لان المجتمع مليئ بالاشخاص السلبيين، لكن عندما لا تستطيع التخلص من شئ سلبي في الخارج تخلص منه في الداخل وهذا اهم شئ، يعني لو سمعت احدهم من حولك يقول كلام سلبي لا تتقبله وقل في نفسك: هذا الكلام سلبي مضر ولا ينبغي علي ان اتبناه واؤمن به. ثم حوله الى كلام وافكار اخرى ايجابية.

5- ايضا احترس جدا من التلفاز والردايو وكل وسائل الاعلام والترفيه فهي مليئة بالسلبيات، كن واعي في حياتك وامام كل ما تتلقاه من مواد يعني حللها ان وجدتها سلبية اطردها ولا تقبلها وان وجدتها ايجابية تبناها.

6- احترس ايضا من المدرسة او العمل فهناك ايضا اشخاص سلبيين، مثلا الاستاذ الذي يطلب من التلميذ ان يقرأ امام التلاميذ وعندما يخطئ التلميذ في نطق كلمة معينة تجد الاستاذ يطلب منه التوقف ويستهزء به امام زملائه وهم يضحكون على التلميذ المسكين الذي ربما يبدأ في فقد ثقته بالكلام امام الجميع وربما يصبح عنده في المستقبل رهاب من التحدث امام الاخرين.

كانت هذه مجرد نصائح سريعة لكيف الخلص من الأشخاص السلبيين في حياتك والسلبية بشكل عام، وهناك المزيد من النصائح الاخرى سوف اذكرها لك في قادم تدويناتي.


يونس اعريكة