أطعمة يجب الابتعاد عنها للحفاظ على الصحة ..!

صحة الجسم تتأثر بالاطعمة الصحية هناك بعض الاطعمة التى ترفع الشركات انها لها فائدة كبيرة ولا تسبب مشاكل صحية وهى على العكس تماما أخطارها الصحية تفوق نفعها ومن خلال موقع صحتك اليوم نقدم لكٍ أخطر ستة اطعمة يجب الابتعاد عنها لخطرها على الصحة وهى ..!

منتجات الريجيم

كثير من المنتجات ترفع اسم منتج الريجيم للقضاء على السمنة، وما هذا الاسم إلا شعار تجاري يختفي وراءه الكثير من المشاكل الصحية، مثل مشاكل في الجهاز الهضمي واختلال الغدد الصماء، بالإضافة لعوامل كيميائية تضيف النكهة، كما يتم إزالة الكثير من المواد الطبيعية بحجة تقليل السعرات الحرارية.

حليب الصويا وفول الصويا

وهما يمثلان واحدة من أكبر عمليات الاحتيال الصحية في العصر الحديث، فجميع مكونات الصويا غير عضوية، وتتم معالجتها باستخدام مواد كيميائية تعرف باسم الهكسان، الذي يسبب مشاكل في الانجاب والسرطان، ويؤثر على الهرمونات.


مشروبات الطاقة

يتم تسويق تلك المنتجات على أنها إضافة قوية لاتباع نظام غذائي صحي، ولكن في أكثر الأحيان هذه المشروبات تحتوي على معالجات كيميائية كالصويا، والسكر المكرر والدهون المهدرجة، وبعض المواد المضافة التي تسهم في الأمراض المزمنة، ومن الأفضل تناول الأغذية الطبيعية التي تحتوي على البروتينات، بدلا من تلك المواد الصناعية.

الزبد و المارجرين

السمن عبارة عن زيت مهدرج عبر الدهون، وهو ما يجب تجنبه على الإطلاق، ويمكن استخدام زيت الزيتون بدلا من السمن أو زيت جوز الهند.

منتجات اللحوم مع النترات والنيتريت

والتي توجد في اللحوم الباردة والنقانق، والهوت دوج والعديد من اللحوم الأخرى التي تباع في محلات البقالة، وتلك اللحوم مزيدة بنترات الصوديوم والمواد الحافظة الكيميائية التي تسبب أمراض القلب والسرطان، فإذا كنت من محبي اللحوم، فعليك باللحوم الطبيعية التي تباع في محلات الجزارة.

الفشار أو البوب كورن

وهو الطعام المفضل لرواد السينما، ولكنه واحد من الأطعمة الغير صحية، فكل مكونات الفيشار من المواد المعدلة وراثيا كحبات القمح والملح والمواد الكيميائية الحافظة والمستخدمة لتعزيز نكهته، كما أنه يحتوى على مادة كيميائية تعرف باسم ثنائي الأسيتيل التي يمكن أن تدمر خلايا رئتيك، وإذا كنت تحب الفيشار، فقم بتجهيزه بنفسك بحبات الذرة العضوية، في غلاية مع إضافة مكونات صحية أخرى مثل زيت جوز الهند وزبدة العشب.

الخبز الأبيض

يحتوى الخبز الأبيض على طحين مكرر، سام لجسمك، فهو خالي تماما من كافة الفيتامينات والمعادن والألياف، والمواد الغذائية الهامة، وبسبب هذا فإن الجسم لا يستطيع هضمه بشكل جيد، ما يمكن أن يؤدي لمشاكل صحية، خاصة إذا علمنا أن الطحين المكرر تم تبييضه باثنين من المواد الكيمائية الضارة هما الكلور والبروم بروميد، والتي تسبب ـ على المدى البعيد ـ تلف في الغدة الدرقية.

الأرز الأبيض

وهو مثله مثل الخبز الأبيض، تم تجريده من معظم المواد الغذائية وفصلها عن النخالة والجرثومية، وهما اثنين من العناصر الغذائية الطبيعية التي تشكل الأرز في شكله البني، وبالتالي فالأرز الأبيض ناقص من ناحية التغذية، كما أن الأرز الأبيض بخلاف البني، يُمتص ببطء أكثر، ولا يسبب نفس الارتفاع في سكر الدم.

وجبات الطعام المجمد

يتم تحضير تلك الوجبات بالعديد من المواد الحافظة والزيوت المهدرجة وغيرها من المواد الصناعية، ناهيك عن أن تلك الوجبات كانت مطبوخة بشكل مسبق، ما يجعل محتوياتها الغذائية أقل من الحد الأدنى المطلوب، خاصة بعد تسخينها مرة بعد أخرى في المايكرويف، باختصار الوجبات المجمدة ما هي إلا مرض في صندوق.

المصدر : صحتك اليوم