عند الشعور بالجوع .. اشربوا الماء

     في معظم الأحيان عندما يشعر الانسان بالجوع يكون عطشانا أيضا و لذلك أحد أهم الطرق لتقليل الشعور بالجوع هي أن نغطي احتياجات أجسامنا من الماء بشكل كاف و أن نشرب كميات جيدة من الماء بمجرد الشعور بالجوع. إليكم المزيد من النصائح التي تساعدكم على استخدام الماء في عملية خسارة الوزن:

 

 

  






  شرب كوب من الماء قبل البدء بالطعام عند كل وجبة و يفضل أن يكون كوبا كبيرا فقد اثبتت دراسة نشرتها أكاديمية علم التغذية و الغذاء الأمريكية أن شرب الماء قبل الطعام يؤدي الى تقليل السعرات اللحرارية بمقدار 75 سعر حراري عند كل وجبة.

    استبدال المشروبات الغازية و السكرية بالماء فهو شراب خال تماما من السعرات الحرارية و قد أثبتت دراسة أخرى أن شرب الماء أثناء الطعام أو بعد الوجبات بديل للعصائر و المشروبات الغازية يؤدي الى نقص الوزن بمقدار جيد.

     في أحد الدراسات التي أعدتها جامعة فيرجينيا تبين أن شرب كوبين من الماء قبل الطعام سرع من عملية خسارة الوزن وساعد على على عدم رجوع هذا الوزن لمدة سنه كاملة

    جاء في دراسة ألمانية ان زيادة استهلاك الماء يوميا بمعدل 1.5 لتر يوميا (ما يعادل 6 أكواب) يؤدي الى زيادة حرق السعرات الحرارية و بالتالي خسارة المزيد من الكيلوات و السبب في ذلك يعود الى أن الجسم يستهلك المزيد من الطاقة لرفع حرارة الماء الى حرارة الجسم