شرب الماء يقلل من اوجاع الرأس
















قامت العديد من الدراسات والابحاث فى العديد من جامعات العالم للتعرف على فوائد الماء بالنسبه لصحه الانسان وفى دراسه حديثه اكدت النتائج على أن الإكثار من شرب الماء من شأنه أن يخفّف من أوجاع الرأس والشقيقة، وبالتالي يقلّص الحاجة لتناول المسكّنات.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن الباحثين في جامعة “ماستريخت” الهولندية وجدوا أن الشرب المنتظم للماء يمكن أن يخفّف من حدة أوجاع الرأس، وبالتالي من الأفضل ترك الأدوية المسكنة والتحول إلى استهلاك الماء بدلاً من ذلك.

ولاحظ الباحثون أن شرب قرابة 7 أكواب من الماء في اليوم كافٍ للتخفيف من الألم وتحسين نوعية حياة المرضى الذين يعانون عادة من أوجاع الرأس.

وتبيّن للعلماء في العام 2005 عندما طلب من مرضى شرب المزيد من الماء لحل مشكلة المثانة، أن ذلك قلل من حدة أوجاع الرأس النصفي عندهم.

وبعدها راقب الباحث مارك سبيغت وزملاؤه أكثر من 100 مريض يعانون بشكل متكرر من أوجاع الرأس الحادة أو الخفيفة، وأعطوهم التوجيهات للتخفيف من الشعور بالانزعاج، بما في ذلك خفض الإجهاد النفسي، وتحسين النوم، وتفادي تناول الكافيين.

وطلب من نصف المشاركين شرب 1.5 ليتراً من الماء في اليوم على مدى 3 أشهر.

وبعدها ملأ المرضى استمارات من الأسئلة، أظهرت أن الذين شربوا المزيد من الماء سجلوا علامات أعلى.

وقال الباحثون “نعتقد بأن بعض المرضى الذين يعانون من أوجاع الرأس قد يستفيدون من شرب مزيد من الماء، ويبدو أنه من المعقول توصيتهم بأن يحاولوا شرب الماء أكثر لفترة قصيرة من الزمن لمعرفة إن كانوا يسجلون تحسناً”.