تناول هذه الأطعمة للوقاية من السرطان









للحد من خطر السرطان، أنظر إلى أبعد من الثلاجة. "كل الدراسات التي أجريت حولالسرطان والتغذية لتناول الأطعمة ذات أصل نباتي والمغذيات النباتية والمركبات الخاصة الأخرى. خصص من 5 إلى 9 حصص يوميا من جميع أنواع الفواكه والخضروات.

البروكلي:
جميع الخضروات الصلبة (القرنبيط ، والملفوف ، واللفت) تحتوي على خصائص مضادة للسرطان، ولكن البروكلي هو الوحيد الذي يحتوي على كمية لا بأس بها من السولفورافان، وهو مركب قوي يعزز الانزيمات في الجسم الواقية من المواد الكيميائية المسببة للسرطان.
يساعد على محاربةسرطان الثدي والكبد والرئة والبروستات والجلد والمعدة وسرطان المثانة

التوت:
كل أنواع التوت تحتوي على مغذيات نباتية مكافحة للسرطان. لكن التوت الأسود، على وجه الخصوص يحتوي على تركيزات عالية جدا من المواد الكيميائية النباتية وتدعى الانثوسيانين.
يساعد على محاربةسرطان القولون، سرطان المريء، وسرطان الجلد


الطماطم:
عصير هذه الفاكهة هو أفضل مصدر غذائي لليكوبين، أحد كاروتينويدات وهذا يعطي الطماطم لونها الأحمر. الليكوبين يوقف نمو الخلايا السرطانية في بطانة الرحم . سرطان الرحم تسبب بوفاة ما يقرب 8،000 حالة وفاة سنويا.
يساعد على محاربة : سرطان الرحم وسرطان الرئة والبروستات وسرطان المعدة.

الجوز:
وقد ثبت أن فيتوسترولس الجوز (جزيئات الكولسترول مثل الموجودة في النباتات) تساعد في عرقلة مستقبلات هرمون الاستروجين في خلايا سرطان الثدي ، وتباطؤ نمو الخلايا ربما.
يساعد على محاربةسرطان الثدي والبروستاتا.

الثوم:
المواد الكيميائية النباتية الموجودة في الثوم توقف تشكيل نيتروسامينيز، مواد مسرطنة تتشكل في المعدة (وفي الأمعاء ، في ظروف معينة) عندما يستهلك النترات. في الواقع، وجد ان أن النساء اللواتي يتناولن مستوى أعلى من الثوم في وجباتهم الغذائية لديهن مخاطر أقل ب 50 في المئة من سرطان القولون من النساء اللواتي يتناولن كميات اقل.
يساعد على محاربةسرطان الثدي والقولون والمريء وسرطان المعدة.