10 دول الأكثر أمانا في العالم

10 دول الأكثر أمانا في العالم هناك العديد من الدول على سطح الكرة الأرضية بعضها متطور وبعضها الأخر لا , منها الآمن المشهور بحياته ومنها العكس. ولكن هل تسائلت في أحد الايام عن الدول الأكثر أماناً و سلامة و استقرار في العالم ؟ هل فكرت إلى أين يمكن أن تتوجه في حال وجود اضرابات في العالم ؟ كإجابة على هذه الاسئلة إليك قائمة بأكثر الدول سلاماً وأمناً و استقراراً:

 1- نيوزلندا


 وتتصدر نيوزلندا الترتيب لعدة أسباب أهمها أن نيوزلاندا هي أكثر دولة متطورة عزلة في العالم فليس هناك حدود لنيوزلندا مع أي دولة أخرى كما أنها تقع على مسافة بعيدة نسبياً من أي دولة أخرى. أما ثاني سبب فهو عدم وجود أي دولة أخرى عدوة لنيوزلندا. أما السبب الثالث فهو أنها دولة آمنة و ديمقراطية و تحتوي على العديد من الملاذات الطبيعية الخلابة. أما السبب الأبرز فهو أن نيوزلندا تشغل المرتبة الأولى في مؤشر السلام العالمي.

 2- بوتان 

 هذه الدولة هي واحدة من أكثر الدول عزلة و استقرار في العالم وهي تقع في مكان مميز و معزول بين جبال الهيمالايا. و تشتهر دولة بوتان بايمان حكومتها و شعبها بضرورة أيجاد حل لجميع الصراعات. و أشهر ما يميز هذه الدولة هو أنها محمية بسبب طبيعتها الجغرافية و تضاريسها. 

3- ايسلندا 

 تشتهر دولة ايسلندا بعد وجود أي حدود لها مع أي دولة آخرى. كما أنها تعتبر من أكثر الدول المستقرة في العالم و هي تصنف بين أفضل الدول في مؤشر السلام. ليس لايسلندا أي دول عدوة كما أنها تحتوي العديد من الأماكن الطبيعية التي تمثل ملاذ جيد.

 4- توفالوا 

 توفالوا هي عبارة عن دولة تتشكل من عدة جزر صغيرة معزولة وسط ميكرونيزيا. وتعتبر هذه الدولة من بين أكثر الدول أمان في العالم كما أنها رابع أصغر دولة في العالم و ثالث أقل بلد في عدد السكان.

 5- فنلندا 

 ليس خفي على أحد تاريخ فنلندا الطويل مع السلام و الرغبة في البقاء بمنأى عن النزاعات العالمية. وتتميز فنلندا بكونها دولة محايدة كما أنها تصنف بين المراكز العشر الأوائل في مؤشر السلام العالمي.

 6- سيشل


أن أهم ما يميز هذه الدولة الجديدة على الكثيرين هو موقعها المعزول في وسط المحيط الهندي مما يجعلها بمنأى عن أي من الدول الأخرى. كما أن هذه الدولة التي ما هي إلا جزيرة صغيرة في وسط المحيط هي من أفضل الأماكن للاسترخاء.

 7- كندا 

 على الرغم من أن كندا تشغل المركز الثاني في أكبر الدول في العالم إلا أن لها حدود مع دولة وحيدة فقط هي الولايات المتحدة الامريكية وهي تعتبر من الحدود الهادئة. كما أنها تتميز بأنها دولة مسالمة و بعيدة عن النزاعات وليس لها أي دول عدوة في العالم.

 8- بابوا – غينيا الجديدة 

 تتميز هذه الدولة بأنها مكتشفة حديثاً ولا تزال رحلة البحث فيها مستمرة فقد تم الكشف مؤخراً عن بعض المناطق الجبلية التي تحتوي على الكثير من الأماكن الأكثر عزلة في العالم فهي بمنأى عن أي نزاعات عالمية.

 9- كوستاريكا 

 تتميز كوستاريكا بأنها من اكثر الدولة الحيادية في العالم كما أنها ديمقراطية. و من أبرز الأسباب لاختيارها بين أكثر الدول أماناً هو أنها تحتل مركز جيد جداً في ترتيب مؤشر السلام العالمي و الكوكب السعيد.

 10- سويسرا 

أيضاً تشتهر سويسرا بتاريخ طويل من الحيادية الدولية وذلك على الرغم من حدودها المجاورة للعديد من الدول التي شاركت في حروب سابقة إلا أن سياستها و طبيعتها المعزولة تجعلها مكان أمن و بمنأى عن الصراعات الدولية