أعلى 7 جبال في العالم بالصور



صحيح أن "إيفرست" هي أعلى قمة جبل في العالم، لكن هناك قمم أخرى عالية، وربما أصعب في الوصول إليها.

 

هناك الكثير من الجبال ذات الارتفاع الشاهق حول العالم، أعلى هذه الجبال في عالمنا متواجدة في آسيا، وما بين قمة "إيفرست" والثلوج التي تحيط قمة "تشو أويو"، دعونا نتعرف على أعلى 10 منها.


 1

Large


الجبل الأبيض

سابع أعلى قمة في العالم، يبلغ ارتفاعه عن قاعدته حوالي 4000 متر، ظل البشر لمدة 30 عاماً يعتقدون أنه أعلى قمة في العالم، بفضل المنظر المذهل الذي ستتمكن من رؤيته عند الوصول لقمته، حيث ستعتقد أنك تقف خارج الكرة الأرضية.

2
Large

تشو أويو

اسم الجبل يعني "آلهة الفيروز"، يصل ارتفاعه إلى أكثر من 8000 متر فوق سطح البحر، متواجد على حدود التبت ونيبال ويبعد عن جبل "إيفرست" مسافة 20 كم.


3
Large

ماكالو

ارتفاعه 27 ألف و800 قدم، ويبعد عن "إيفرست" مسافة 12 كم تقريباً حيث يتواجد في الجنوب الشرقي ما بين نيبال والصين، يأخذ الجبل شكل هرم مكون من 4 جوانب، ويعد منطقة معزولة تماماً عن القرى المحيطة به.


4
Large

وستو

ارتفاعه 8 آلاف و500 متر، ويتواجد في منطقة التبت، لديه مجموعة أخرى من السلاسل الجبلية التي تم تسميتها "وستو" أيضاً، ولكن توصف بحسب المنطقة المتواجدة فيها، مثل "وستو الشرق" و"وستو شير".


5
Large

كانتشينغونغا

يصل ارتفاعه عن سطح الأرض لحوالي 8 آلاف و600 متر، ويشكل جزءاً كبيراً من المجموعة الجنوبية لجبال الهيمالايا العظمى، يعتبر أعلى قمة في دولة الهند، وتحيطه الثلوج بكثافة من الأعلى.


6
Large

كي 2

ثاني أعلى قمة على سطح الأرض، يقع على حدود دولة باكستان بطول 8 آلاف و611 متراً، يعتبر أعلى قمة في باكستان ويصعب تسلقه بدرجة كبيرة حيث يصل لقمته 4 أشخاص من كل 8، بينما توفي أحد المتسلقين أثناء تنفيذ المهمة.


7
Large

إيفرست

أعلى قمة على وجه الأرض، يصل طوله إلى 8 آلاف و800 متر، يقع على الحدود بين المنطقة ساغارماثا، ونيبال، والتبت، والصين، وهو جزء من سلسلة جبال الهيمالايا، وعلى الرغم من إنه أعلى قمة في العالم، إلا أن الجبل سهل التسلق ولا يحتاج لمجهود كبير بعكس جبل كي 2.