لماذا تبكى النساء اسرع من الرجال ؟؟


يقول العلماء: ” اذا احسست برغبة في البكاء فلا تحبس دموعك ، فان كثيرا من الآلام والاحزان والغضب تسيل مع هذه الدموع “.

كما ان العلم يقول ان دموع المرأة اسرع من دموع الرجل. فهي تتعلم البكاء قبل الرجل , فتربية البنات تحتاج الى قدر كبير من الحزم قد لا يحتاج اليه الصبي ، لهذا فهي تبكي لانها تعاقب اكثر مما يعاقب شقيقها.

وبعض علماء النفس يعتبرون بكاء الكبار عودة الى الطفولة.. انهم يبكون لانهم بحاجة الى عطف من حولهم ويبكون لانهم لا يجدون وسيلة للتنفيس عن الضغط النفسي الا الدموع، ويبكون حزنا وقهرا وفرحا ايضا.

 وبكاء المرأة الذى يراه البعض أكثر من اللازم لايرجع فقط الى طبيعةالمرأة  الفسيولوجية او النفسية وانما يعود ايضا الى اسباب علمية ، فالمرأة أكثر بكاء من الرجل بسبب هرمون يدعى “البرولاكتين” وهذاالهرمون يفرزه الجسم كرد فعل للتوتر والأحزان ولمشاعرالاكتئاب التي تنتاب المرأة وهو يرتبط بالبكاء، وعندما ترتفع نسبته في الجسم كثيرا ما يسبب البكاء لأتفه الأسباب. 
والبكاء بالنسبة للرجل والمرأة أسلم طريقة لتحسين الحالة الصحية وليس دليلا على الضعف أو عدم النضج ، وهو أسلوب طبيعي لإزالة المواد الضارة من الجسم التي يفرزها عندما يكون الإنسان تعسا أو قلقا او في حالة نفسية سيئة ، والدموع تساعد على التخلص منها. ويقوم المخ بفرز مواد كيميائية للدموع مسكنة للألم.