قطار” المهاراجا ” قطار الأحلام أجمل و أغلى قطار في العالم 



 هل تخيلت يوما أن يصل تكلفة التذكرة في القطار إلى 2500 دولار في الأجنحه الرئيسية لليوم الواحد ؟  هذا هو الحال مع قطار ” المهاراجا ” في الهند ، أغلى و أجمل قطارات العالم .  

بدأ قطار ” المهارجا ” بالعمل  في دولة الهند بداية من  يناير 2010 و يعتبر أحدث القطارات في  العالم و افخمها و أغلها أيضا

خطة عمل هذا القطار ليست كأي قطار في العلم فهو لا ينقل الناس من مكان لأخر أو يقوم بتوصيلهم من مدينة لأخري أو من بلدة لأخري .  ولكن خطة عبارة عن رحلة من ثماني أيام تأخذ الضيوف إلى أكثر الأماكن شهرة و بروزاً و جمالاً في الهند ، حيث تمر الرحلة مثلا ” بتاج محل “ ثم  ” معبد خاجوراهو ” ثم ” محيط الحياة البرية في رانثامبور “ و أماكن أخري ينتقل لها القطار طيلة أيام الرحلة و يقصد فقط الأمكان و المعالم السياحية البارزة  في الهند وليس أي امكان
أما عن تكلفة الأنتقال و الرحلة في هذا القطار فهي تعتبر باهظة جدا بالمقارنه بتكاليف الرحلات الأخري عبر القطارات المختلفة حول العالم  . فالتكلفة في هذا القطار تحيب باليوم الواحد ولا تحسب بالمجموع الكلي للرحلة ، كما تختلف أسعار الأقامة فيه حسب الدرجة التي يستخدما الزائر أو النزيل .
 فاليوم الواحد في هذا القطار تكلفتة 800 دولار أمريكي للمستوي الفاخر و المستوي الفاخر هذا هو أقل المستويات داخل القطار  ، ونجد من بعد المستوي الفاخر يوجد المستوي المقابل أو الأعلى منه درجة الذي تكون تكلفتة في اليوم الواحد 900 دولار أمريكي  ، أما الجناج الرئيسي فنجد تكلفتة 2500 دولار أمريكي لليوم الواحد .

ولكي تستطيع مرعفة حساب الرحلة كمجموع كلي ما عليك إلا بضرب سعر اليوم الواحد في الثماني أيام المحددة للرحلة لتعلم مدي غلو الرحلة عبر قطار ” الماهرجا “ .

و تم بناء هذا القطار عن طريق تعاون ما بين هيئة السكك الحديدة في الهند و شركة “ IRCTC “ للسياحة و أكبر ملوك الهند .


يضم القطار 24 عربة و تشمل على غرف نوم و صالات و حمامات فاخرة و مطاعم و نوافذ بنورامية الشكل يتمكن الراكبين من متابعة المناظر الطبيعية للأماكن التي يزوروها و لقد صمم هذا القطار لكي يشعر الراكب بحياة الرفاهيه و يعامل معاملة ” المهاراجا ” و من هنا جاءت تسمية القطار باسم قطار ” المهاراجا ” حيث يشعر الراكب فيه وكأنه من أحد الملوك . 
نجد أن هذا القطار مزود بجميع الخدمات فهو مزود بخدمات الأنترنت مجانا كما يقدم للراكب أفضل و أغلي أنواع الطعام طيلة مدة الرحله و جميع ما يقدم إليه مجانا حيث تشمل تذكرة الرحلة في اليوم الواحد جميع ما يقدم له من طعام و شراب و خدمات انترنت و طاقم هائل يخدم الراكب و يسعي لراحته الفائقة . 
  كما يحتوي القطار أيضا على شاشات عرض تلفزيونيه بأعلي تقنيات وهي ” HD ” و مزود أيضا بمشغلات ” DVD ” و اجهزة تحكم في الهوء فلكل راكب منقطه الخاصة يمكن أن يتحكم بدرجة الحرارة التي يريديها في المنقطه التي تخصة و يجلس فيها .
و نجد أيضا أن هذا القطار مزود بعربات طعام يتنقل بها طاقم الخدمة الخاصة بالقطار و على الراكب الذي يرغب بأي طعام أو اي مشروب أن ياخذ ما يريدة من هذه العربة المتنقله حولة من حين لأخر . وهذه بعض الصور لقطار ” المهارجا ” تعرض غرف النوم و الصالات و غرف الطعام و المامرات و الآسرة و الحمامات و كل ما يحتويه القطار .