أسرار الحياة الحقيقية...

 












أتعلمون ما هي الحياة بمفهومها البسيط عند البشر ؟ الحياه بمفهموها البسيط عند كل البشر أن تأكل وتشرب وتلعب وتلهو ، ولكن اذا تأملت هذه الحياه لا تجدها حياة ابداً ، فأكرمكم الله .. الحيونات تأكل وتشرب وتلهو ايضاً ، ومنا من هو ابعد نظرة للحياة ويقول أن الحياة الآخرة هي الأبقى .. !!!

 

كلامه بكل تأكيد صحيح وصادق ، ولكننا اذا كنا نائمين والنوم هو الموتة الصغرى ، فإننا نحلم احلام سعيدة ومنا اخر يحلم احلام تعيسه ، وبين السعاده والتعاسه شي او حقيقه واحده ، والحياة لا تنتهي بالموت أو الامتناع عن الأكل والشرب ، ولكن هناك سبب آخر للحياة ، بل هو سر الحياة ، انه السعادة النفسية التي تنتج من ابتسامة .. من حب حقيقي .. من تفاؤل .. من قناعة ، فهذه حياه اخرى لا نعلمها ولكن نحسها .. قال الله تعالى : (قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ).

 

الحب الحقيقي .. وهو من اهم اسباب السعاده .. لأن الحب عامل مؤثر في حياتنا .. فتجد منا من يحلم باحلام سعيده ، انه مع من يحب على الرغم من بعد المكان والزمان .. لكن الاحساس بالحب يجعله اقرب لك على الرغم من وجود اخرين بجوارك .. نعم .. الحب يجعل الحبيب بداخلك .. يجري في دمائك .. يفرح لفرحك .. يحزن لحزنك .. اذا نظرت لنفسك تجده في ملامحك .. حتى لو كان ابعد كثيراً عما نتخيله .. إن الحب الحقيقي يجعلك تعيش مع من تحب حتى لو كان ليس بجوارك .. الحب ليس احضان وقبلات ومشاعر متبادلة ، ولكن الحب أجمل وأروع مما نتخيله .. لان الحب يجعلك تعيش في حياة غير الحياة .. وهذا ما يحقق لك السعادة ..

 

الابتسامة .. هي سر آخر للحياة .. تغير وجه الحياة بأسرها .. تبعث الأمل فى نفوس الآخرين .. تجعلنا نتجاوز الآلام والأحزان .. هى السحر الحلال .. هى إعلان الإخاء وعربون الصفاء .. هى رسالة الود وخطاب المحبة .. تقع على صخرة الحقد فتذيبها .. وتسقط على ركام العداوة فتزيلها .. إنها طريقك للكنز .. وإذا كانت البسمة صدقة يمتلأ بها الميزان .. فهى أيضاً باب وسر للنجاح فى الدنيا .. فى عملك .. في متجرك .. في بيتك .. في حياتك كلها ..

 

إنها الإبتسامة .. سر الحياة .. بها نتحرك .. بها ننتج .. بها نتحاب .. بها نجتمع .. بها نفترق ..بها نعيش حياة أصح .. بها يزيد ربحنا .. بها ننال سعادة الدنيا والأخرة ..

 

أخي الحبيب .. أختي الحبيبة ...

 

ثقوا بالله ثقة كبيرة .. توكلوا على الله ومن توكل على الله فهو حسبه

ابتسموا .. ودعوا كل من حولكم يبتسم لأجلكم

ابتسموا .. فإن في الابتسامة راحة وصحة

ابتسموا .. ودعوا الفرح ينعش أرواحكم

ابتسموا .. وتوكلوا على الله وتفائلوا

ابتسموا .. وتذكروا أن بعد العسر يسرا

 

التفاؤل .. ما أجمل شعاع الشمس عندما تشرق أشعته الذهبية بالتفاؤل .. ما أجمل أن نبدأ يومنا بابتسامة مشرقة ، وان نتأمل بخلق الله وإبداعه الساحر ، ننظر للوردة وألوانها فهيتضفي السرور إلينا .. لا تدع الحزن يقتل قلبك ، ولا تدعِ الشيطان يوسوس لك ويوهمك بأنك وحدك الحزين وتتجرع للالم وتكابد الأحزان وغيرك في سعادة وفرح.

 

انظر للحياة بجانب مشرق وسعيد ، اقنع نفسك وردد انك سعيد وانك تمتلك أسباب السعادة والفرح ، اكسر اليأس بكلمات التفاؤل ، واصرخ بصوت عال انك سعيد ، وليس للحزن مكان في قلبك ، وكل ما داهمك اليأس دع الأمل يشرق في قلبك ...

 

عش كل لحظة من حياتك كأنها آخر لحظة لك في الحياة .. عش بالحب والأمل .. عش بالكفاح والتسامح .. وقدر قيمة الحياة .. وتذكر ليس السعيد في هذا العالم من ليس لديه مشاكل .. ولكن السعداء حقيقة هم
أولئك الذين تعلموا كيف يعيشوا مع تلك الأشياء البسيطة التي لديهم ويقتنعوا بها ..